أخبار سوريا

“لقاح سوريا” يُجهز لإطلاق حملة لقاح ضد الكوليرا شمال غربي سوريا

أكد فريق “لقاح سوريا” اليوم الأحد، أنه يُجهز لإطلاق حملة تطعيم ضد وباء الكوليرا في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك بعد تأمين كمية كبيرة من اللقاح.

وقال رئيس اللجنة التقنية في الفريق الدكتور ياسر نجيب: “استلمنا في الآونة الأخيرة مليون و700 ألف جرعة من لقاحات الكوليرا، وسنقوم بإجراء حملة تطعيم واسعة في المناطق الأكثر خطورة”، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأكد نجيب، أننا سنقوم بحملة التطعيم قبل حلول شهر رمضان، وستستمر 10 أيام، في بلدات معرة مصرين والدانا وسرمدا والمخيمات المحيطة بها ومخيمات أطمة إضافة إلى مدينة اعزاز ومخيماتها والقرى المحيطة بها.

وأشار إلى أن الفريق يجهز في ذات الوقت الخطط اللازمة، وسيقوم بتعيين وتدريب الكوادر التي ستقوم بالحملة، وسيوفر اللوجستيات اللازمة، وسيشارك فيها أكثر من 1400 فريق.

وتابع قائلاً: “كل الجهود تبذل لتنفيذ الحملة قبل حلول شهر رمضان، الحملة ستكون بطريقة الفرق الجوالة من بيت لبيت ومن سوق لسوق ومن مدرسة لمدرسة لتشمل كل الأشخاص بعمر أكبر من سنة واحدة”.

وشدد على ضرورة اللقاح باعتباره من أهم الإجراءات في مكافحة الكوليرا، وهناك العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها، كتعقيم مياه الشرب وغسل الأيدي بالمياه والصابون وغسل الخضار والمأكولات جيداً.

ويأتي هذا الإجراء بعد أيام من إرسال منظمة الصحة العالمية دفعة كبيرة من لقاح الكوليرا، وذلك بعد حوالي 4 أشهر من بدء تفشيه في مناطق شمال غربي سوريا، والذي أصيب به عدد كبير من المدنيين، أغلبهم من الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى