أخبار سوريا

رغم إدخالهم جثامين السوريين دون عقبات.. تركيا تعرقل دخول المساعدات إلى سوريا

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى، مازن علوش، عدم دخول أي مساعدة من المعبر إلى المناطق المنكوبة جراء الزلزال شمال غرب سوريا. 

وأضاف علوش،  أنه “لم تدخل ولا حتى إبرة واحدة إلى الشمال السوري”، لافتاً إلى أن المعبر يعمل حالياً على استقبال جثامين الضحايا السوريين الذي وقعوا جراء الزلزال في تركيا، بحسب العربي الجديد. 

وقال الدفاع المدني السوري اليوم الخميس، في منشور عبر صفحته الرسمية في فيس بوك،  إن المساعدات الأممية التي يجري الحديث عن دخولها لشمال غربي سوريا  هي مساعدات دورية، توقفت خلال الأيام الأولى من الزلزال، والآن تم استئنافها. 

وأكد أن المساعدات لم تحتوي أي معدات خاصة لفرق البحث والإنقاذ، وانتشال العالقين تحت الأنقاض، مشبراً أن “هذا الأمر يشعرنا بخيبة أمل كبيرة في وقت نحن بأمس ما نكون لتلك المعدات التي ستساعدنا بإنقاذ الأرواح من تحت الركام”.

وسبق أن أعلن الدفاع المدني، أن منطقة شمال غربي سورية منكوبة، إثر الكارثة الإنسانية التي سببها الزلزال، في ظل أوضاع إنسانية صعبة كانت تعيشها المنطقة على خلفية الحصار والقصف من قوات نظام الأسد.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أول أمس الثلاثاء، أعلنت عن توقف مؤقت لإيصال المساعدات شمالي سوريا، عن طريق تركيا بسبب تضرر الطريق جراء الزلزال. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى