أخبار سوريا

بيدرسن يتعهد بدعم السوريين المتضررين من الزلزال شمال غربي سوريا

أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، على ضرورة عدم تسييس الاستجابة لحالات الطوارئ، متعهداً بدعم السوريين المتضررين من الزلزال في شمال غربي سوريا وإيصال المساعدات لهم.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه بيدرسن مع رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، والرئيس المشترك للجنة الدستورية، هادي البحرة، في مدينة إسطنبول التركية.

وقال بيدرسن في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، “قدمت التعازي في خسائر الأرواح، وتعهدت بالمساعدة في التغلب على التحديات التي لا تزال تواجه السوريين المتضررين من الزلزال في شمال غربي سوريا وتركيا”.

وشدد بيدرسن على العمل لضمان المزيد من الدعم للسوريين في جميع المناطق المنكوبة، مؤكداً أنه لا ينبغي تسييس الاستجابة لحالات الطوارئ.

وبدوره أكد رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس، أن الأمم المتحدة خذلت السوريين بتأخير إرسال المساعدات العاجلة إلى المتضررين من الزلزال، على رغم من نقل رسائل السوريين إلى المبعوث الأممي.

وسبق أن حذرت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، من أن الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا قد يكون شرد 5,3 ملايين شخص في سوريا، التي تعاني أساساً من نزاع دام منذ نحو 12 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى