أخبار سوريا

قتلى وجرحى بقصف جوي إسرائيلي على ريف دمشق

قتل 15 وأصيب آخرون بجروح من قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية فجر اليوم الأحد، جراء قصف جوي من قبل الطائرات الإسرائيلية على دمشق.

وأفاد ناشطون، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت وفداً من الحرث الإيراني داخل مدرسة تابعة لهم في حي كفر سوسة في دمشق، ما أسفر عن مقتل 15 عنصراً بينهم قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاني، وإصابة 7 آخرين بجروح.

وأضاف الناشطون، أن غارات مماثلة استهدفت مطار المزة العسكري، ونقطة رادار “تل المسيح” قرب مدينة شهبا بريف محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وأشار الناشطون إلى أن، البناء المستهدف وصل إليه وفد إيراني منذ يومين، ويوجد في البناء مكتب إغاثي لفيلق القدس الإيراني، ويوجد فيه مركز عمليات عسكرية للحرس الثوري الإيراني، وفي الجهة المقابلة مقر عسكري للوحدة 840 هي وحدة سرية تابعه للحرس الثوري الإيراني ومسؤولة عن عمليات خارج الحدود الإقليمية.

وأكد نظام الأسد عدم تعرض مطار دمشق الدولي أو محيطه لأي قصف، والذي عادة ما يكون هدفاً للطائرات الإسرائيلية.

وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد نظام الأسد بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى