أخبار سوريا

بلينكن: واشنطن ستقدم مساعدات بقيمة 100مليون دولار لتركيا وشمال غربي سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة ستقدم حزمة مساعدات جديدة بقيمة 100 مليون دولار، للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب شمال غربي سوريا وجنوب تركيا قبل أسبوعين.

وأكد بلينكن في بيانٍ أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم صرف 50 مليون دولار من صندوق مساعدة اللاجئين والهجرة في حالات الطوارئ، و50 مليون دولار أخرى من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التابعة لوزارة الخارجية، مما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية لدعم الاستجابة للزلزال إلى 185 مليون دولار.

وأشار البيان، إلى أن هذه المساعدات تستهدف المتضررين من الزلزال من الفئات السكانية الضعيفة في تركيا وسوريا، ولدعم المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية التي تقدم المساعدة، وفق البيان.

وتتضمن هذه المساعدات توزيع مواد الإغاثة والإنقاذ الأساسية مثل البطانيات وعبوات الطعام والملابس الشتوية والخيام ومواد الإيواء، وكذلك دعم الخدمات الصحية والمياه النظيفة والصرف الصحي وبرامج تعليم الأطفال والشباب المتضررين من الزلزال، بحسب البيان.

وكان بلينكن وصل أمس الأحد إلى تركيا لتأكيد دعم الولايات المتحدة لتركيا وشمال غربي سوريا، ولمناقشة كيفية تقديم واشنطن المزيد من المساعدة لأنقرة لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي أودى بحياة عشرات الآلاف من الضحايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى