أخبار سوريا

قطر تؤكد استمرار دعمها لمتضرري الزلزال والدفاع المدني شمالي سوريا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أمس الثلاثاء، استمرار عمليات الإغاثة القطرية وتقديم المساعدات المختلفة لضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا.

جاء ذلك في تصريحات للأنصاري خلال جلسة الإحاطة الإعلامية الأسبوعية التي نظمتها وزارة الخارجية القطرية في مقرها بالعاصمة الدوحة، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وأضاف الأنصاري، أن صندوق قطر للتنمية يواصل دعمه لعمليات الدفاع المدني السوري من أجل إغاثة ضحايا الزلزال في سوريا، ومساعدة فرق البحث والإنقاذ.

وتابع الأنصاري أن قطر تواصل إمدادات الجمعيات الخيرية القطرية بتقديم مساعدات إلى الداخل السوري وتركيا، حيث زاد عدد المستفيدين في سوريا عن 1.3 مليون شخص، وفي تركيا عن 350 ألف شخص”.

وأوضح، أن عدد رحلات الجسر الجوي إلى تركيا بلغ 40 رحلة حتى الآن، بواقع رحلتين يومياً.

وأشار إلى شحن 1260 وحدة سكنية حتى الآن إلى المناطق المتضررة، في حين يجري العمل على نقل 4845 وحدة خلال الأسبوع الجاري والمقبل وذلك من إجمالي 10 آلاف منزل متنقل خصصته قطر للمتضررين من الزلزال.

وذكر الأنصاري، أنه يجري حالياً نقل 7 وحدات من الخيام الكبيرة مع جميع مستلزماتها إلى المتضررين، مبيناً أن هذه الخيام ستستخدم كمراكز إيواء كبيرة ومستشفيات لأكبر عدد ممكن من المتضررين، بحسب الأنصاري.

ولفت إلى تقديم المدينة التعليمية وحديقة أسباير في قطر أكثر من 50 وحدة من الحمامات المتنقلة للمتضررين.

ونوه الأنصاري، إلى أن القوات المسلحة القطرية تساهم في نقل مساعدات عاجلة من الأردن وألمانيا عبر طائرات النقل الجوي التابعة للقوات الجوية الأمريكية إلى تركيا.

وشهدت مناطق في جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الاثنين 6 من شهر شباط الحالي، زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، تسبب في وقوع آلاف الضحايا وإصابة آلاف المدنيين، ونتج عنه دمار كبير في البنى التحتية، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية أقل قوة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى