أخبار سوريا

مسؤولة أمميّة: الاستجابة الإنسانيّة للزلزال في سوريا لم تتعدّى الـ 17%

قالت نائبة مدير قسم العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتّحدة لتنسيق الشؤون الإنسانيّة غادة مضوي، اليوم الأربعاء، إنّ نسبة الاستجابة الإنسانيّة للزلزال الذي ضرب سوريا وجنوبي تركيا لم تتعدّى الـ 17% حتّى الآن، بالتزامن مع الهزّات الارتداديّة.

وأوضحت مضوي بحسب ما نقل “مركز إعلام الأمم المتّحدة”، أنّ الوضع الإنساني والمعيشي في منطقة شمال غربي سوريا كان سيئاً للغايّة قبل الزلزال، من ناحية ارتفاع أسعار المواد الغذائيّة والأدويّة، وبعد الزلزال ارتفعت بشكلٍ أكبر مما كانت عليه.

وأشارت، أنّ الأمم المتّحدة وشركائها يواصلون توسيع نطاق عمليّات الإغاثة عبر الحدود، وذلك لمُساعدة المدنيين المتضررين من الزلزال في المنطقة.

وأكّدت مضوي على ضرورة توفير الموارد لدعم جهود الإغاثة المُنقذة للحياة في كلّ من سوريا وتركيا، مُشيرةً أنّ أكثر ما يلزم المتضررين في الوقت الحالي هو الغذاء والإمدادات اللازمة لفصل الشتاء.

وبحسب تقديرات اللجنّة الاقتصاديّة والاجتماعيّة لغربي آسيا “الإسكوا”، فإنّ أكثر من 4 ملايين مدني في شمال غربي سوريا يعتمدون بشكلٍ كبيرٍ على الدعم الإنساني، وأنّ هناك أكثر من 9 ملايين شخص تضرّروا في سوريا بسبب الزلزال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى