أخبار سوريا

قافلة مساعدات سعودية تدخل شمال غربي سوريا عبر الحدود التركية

دخلت قافلة مساعدات إنسانية سعودية اليوم الخميس، من معبر “الحمام” الحدودي إلى مناطق شمال غربي سوريا، لمتضرري الزلزال في المنطقة.

وأفاد ناشطون، أن القافلة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتتضمن القافلة، 44 شاحنة تحوي ما يقارب 500 طن فحم للتدفئة وبطانيات وإسفنجات وطحين للأفران، حيث سيتم توزيعها على المتضررين في ريف حلب الشمالي ومنطقة إدلب.

وتعتبر هذه القافلة ثاني أكبر شحنة مساعدات سعودية تدخل إلى مناطق شمال غربي سوريا، حيث دخلت اليوم 22 شاحنة، ومن المقرر ان تدخل يوم غد 22 شاحنة أخرى.

وبحسب الناشطون، فسيتوجه جزء من القافلة إلى مدينة جنديرس التابعة لمدينة عفرين شمالي حلب على أن تشرف على توزيعها “منظمة الأمين”، وجزء آخر منها ستتجه إلى إدلب.

ووقّعت المملكة العربية السعودية يوم الإثنين الماضي مشروعات بقيمة 49 مليون دولار أميركي، في إطار مساعداتها المستمرة لمتضرري زلزال تركيا وسوريا المدمر.

وذكرت وكالة “رويترز” في وقت سابق، أن المملكة السعودية وقعت عقود لمشاريع تخدم متضرري الزلزال الذي وقع في سوريا وتركيا بقيمة 48.8 مليون دولار، وتشمل المشاريع بناء وحدات سكنية، ومختلف البنى التحتية، بالإضافة إلى الرعاية الصحية وكفالة الأيتام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى