أخبار سوريا

الأمم المتحدة: حصلنا على 27% من التمويل المطلوب لإغاثة سوريا عقب الزلزال

أكدت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن النداء الإنساني الذي أطلقته لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا، حصل على تمويل بنسبة 27% من القيمة الإجمالية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك خلال مؤتمر صحفي: إن “التمويل المطلوب لإغاثة سوريا 400 مليون دولار، وتلقينا تمويلاً بقيمة 27% من إجمالي القيمة”.

وأضاف دوجاريك، أن عدد شاحنات المساعدات الأممية التي عبرت من تركيا إلى شمال غربي سوريا منذ 9 من الشهر الحالي، ارتفع إلى 335 شاحنة.

وفي قال مدير العلاقات في معبر “باب الهوى” مازن علوش، إن المساعدات الأممية التي تصل شمال غربي سوريا، لا تختلف عن مثيلتها التي كانت تدخل قبل الزلزال.

وأشار علوش إلى أن المساعدات عبارة عن “سلل غذائية ونظافة”، نافياً دخول “آليات إزالة الأنقاض والخيام، أو مستشفيات ميدانية أو معدات طبية”.

كما وأكدت مساعدة المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة شيرين ياسين، أن “الأمم المتحدة تسعى إلى تلبية احتياجات متضرري الزلزال، لكن الكارثة مروعة للغاية، والاحتياجات كبيرة جداً”.

وأعربت ياسين عن تفهمها لانتقاد الأمم المتحدة بسبب تأخر المساعدات إلى شمال غربي سوريا بعد الزلزال، وأرجعت التأخير إلى “تضرر البنية التحتية”.

ويُذكر أن زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر، ضرب سوريا بوم الإثنين المرافق لـ 6 من الشهر الجاري، والذي خلف آلاف الضحايا والإصابات، وخلف دماراً كبيراً في البنى التحتية والممتلكات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى