أخبار سوريا

بهدف دعم متضرري الزلزال في الشمال السوري.. فنانون ينظمون معرض في برلين

ينظم نحو 30 فناناً من مختلف الدول العربية وأوروبا مبادرة معرض “إيد بإيد” على مدى 3 أيام في برلين، بهدف جمع التبرعات ودعم مبادرات الإغاثة للناجين من الزلزال في الشمال السوري.

يأتي ذلك اعتباراً من 3 آذار المقبل وحتى 5 من نفس الشهر، حيث سيوفر المعرض منصة للناشطين لمناقشة ما يحدث في المناطق المتضررة، وكيف ينبغي للمجتمع الدولي أن يستجيب للزلزال في المناطق التي تكافح من أجل العيش الآمن مع الصراع المستمر منذ عام 2011 في سوريا.

وقال منظمو المعرض في بيان لهم: “إن واجبنا الانخراط بشكل مدني مع المنظمات المحلية للوقوف مع ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا، ولهذا السبب، ندعوكم لحضور معرضنا الفني لجمع التبرعات لدعم مبادرات الإغاثة للناجين في سوريا”.

وأضاف المنظمون: “أن الفعاليات سيتخللها بيع لوحات وصور، وحرف يدوية مختلفة من صنع السوريين أنفسهم”.

وأشار المنظمون: “أن الحدث الفني سيستقبل أيضاً بعض منظمات المجتمع المدني النشطة في ألمانيا، والتي تعمل على تقديم مساعدات الإغاثة لضحايا الزلزال، حيث تعرض أعمالها وتجمع التبرعات لمشاريعها الإغاثية”.

وختم الفنانون بيانهم بالقول: “إن الحدث يقوم على أساس العمل التطوعي بنسبة 100 بالمئة، وستذهب جميع العائدات لدعم جهود الإغاثة من الزلزال”.

يذكر أنه في 6 من شباط الجاري، ضرب تركيا وسوريا زلزال بقوة 7.7 درجات وأعقبه آخر بقوة 7.6 درجات وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وخلَّف دماراً مادياً ضخماً في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى