أخبار سوريا

رئيس مجلس الدولة في ليبيا: “بشار الأسد مُجرم”

أدان رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري، زيارة وفد من الاتحاد البرلماني العربي إلى دمشق أمس الأحد، ولقائه بشار الأسد.

جاء ذلك خلال حديثه لقناة “الجزيرة مباشر”، حيث قال المشري، إن “بشار الأسد مجرم جزار قتل الشعب السوري بالبراميل المتفجرة، ولا يمكن لأي إنسان يملك ذرة شرف وكرامة أن يتعامل معه”.

وأوضح المشري، أن بشار الأسد فاق كل الديكتاتوريات السابقة، وهو فعل ما فعل هتلر وموسوليني، ورأي غالبية الشعب الليبي أنه مجرم ولا يمكن أبداً التعامل معه تحت أي مبدأ وتحت أي طائل وتحت أي عُرف، بحسب وصفه.

وأكد المشري، أن تواجد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في الوفد الذي زار دمشق وحديثه لا يعبر إلا عن شخصه، قائلاً: “نتبرأ إلى الله من هذا القول، ويعلم الله أننا مع إخواننا السوريين ولم نرضَ بما فعله هذا المجرم، طوال 11 سنة بعد الثورة والشعب السوري يعاني من الويلات”.

وكان بشار الأسد استقبل أمس الأحد الوفد المُشارك في مؤتمر الاتحاد الذي اختتم أعماله أول أمس في العاصمة العراقيّة بغداد، والذي ضم رئيس الاتحاد محمد الحلبوسي، والأمين العامّ للاتحاد، ورؤساء مجلس النواب في الإمارات والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدَيْ سلطنة عُمان ولبنان إلى مؤتمر الاتحاد.

وسبق أن قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان قبل عدة أيام، في مؤتمر ميونخ 2023، إن هناك إجماعاً عربياً على أن الوضع في سوريا لا يجب أن يستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى