أخبار سورياالأخبار

الخارجية القطرية: المجتمع الدولي خذل الشعب السوري مرة أخرى

قالت مساعدة وزير الخارجية القطري لؤلؤة الخاطر إن المجتمع الدولي بالغ في “خذلان الشعب السوري” خلال الكارثة جراء زلزال الـ6 من شباط.

وفي كلمة ألقتها الخاطر أمام مجلس حقوق الإنسان في الدورة 52 في جنيف، أضافت: “الشعب السوري الشقيق لا يزال يُعاني ومنذ اثنَيْ عشر عاماً من جرائم وانتهاكات ومُخالفات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومن مُعاناة إنسانية تفوق الوصف والتحمل، ومن دمار كبير وتشريد وأزمات صحية واقتصادية واجتماعية خطيرة”.

وأشارت إلى أن المنظمات الأممية استغلت كارثة الزلزال سياسياً عوضاً عن مساعدة المكلومين.

وأردفت: “ثم جاءت كارثة الزلزال الأخيرة لتضع المُجتمع الدولي أمام مسؤوليته القانونية والأخلاقية، وللأسف الشديد يبدو أن المُنظمات الدولية المعنية والمُجتمع الدولي عموماً قد خذلوا الشعب السوري المكلوم مرة أخرى”.

ووصفت الخاطر التحرك الدولي بأنه “جاء باهتاً ومُتأخراً، بل ومُستفزاً في تجيير هذه المأساة الإنسانية لصالح تسويات مُحتملة ومُعادلات سياسية لم يكن الشعب السوري جزءاً منها”.

وطالبت مجموعة من المجتمع المدني السوري، بإجراء تحقيق مستقل في الفشل الغير مقبول للأمم المتحدة في تقديم أي مساعدة لضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا خلال الـ 72 ساعة الأولى بعد كارثة الزلزال المدمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى