محليات

الدفاع المدني يحذر من ارتفاع عدد وفيات وباء الكوليرا شمالي سوريا

حذر الدفاع المدني السوري أمس الجمعة، من ارتفاع عدد وفيات وباء الكوليرا في شمال غربي سوريا منذ بداية شهر أيلول من العام الماضي وحتى اليوم، في ظل الظروف الحالية من ضعف البنية التحتية.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: إن “حصيلة الإصابات بوباء الكوليرا بلغت 572 حالة إيجابية وحصيلة الوفيات إلى 23 وفاة، بحسب الجهات الطبية”.

وأشار إلى أن من بينها 3 وفيات بعد وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي سوريا في 6 شباط ما أدى لدمار في البنية التحتية وخطوط المياه والصرف الصحي، ما يرفع احتمالية تفشي المرض بشكل متسارع.

وأكد أن فرقه تواصل أعمال الاستجابة الطارئة وخاصة في المناطق المتضررة بالزلزال، ونقل المصابين والمشتبه إصابتهم إلى المراكز الصحية المختصة والمشافي، إضافة للتوعية للحد من انتشار الكوليرا بين المدنيين

ودعا المدنيين الانتباه لمصادر مياه الشرب وغليها قبل شربها، إن لم تكن معقمة وطهي الطعام بشكل جيد، وغسل الخضروات قبل تناولها والالتزام بإجراءات الوقاية.

وتعاني مناطق شمال غربي سوريا من نقص وتلوث الموارد المائية المخصصة للشرب، لا سيما في المناطق المجاورة لنهر الفرات وفي المخيمات العشوائية التي لا تصل إليها موارد المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى