محليات

فريق “سبيلي التطوعي” يؤمّن منازل المُتضررين من الزلزال ويدفع آجارها

يستمرُّ فريق “سبيلي التطوعي” في شمال غربي سوريا بتأمين منازل المتضررين من الزلزال ودفع ايجارها بعد أن تضررت، بالإضافة إلى دفع مبالغ مالية للأيتام، بهدف تخفيف العبء عن المتضررين قدر الإمكان.

 كما يعمل الفريق أيضاً، على توزيع سلل ألبسة وغذائية على مئات العوائل النازحة المتضررة من الزلزال ضمن تجمعات عشوائية في مناطق الباب وريفها، بحسب ما أوضح قائد فريق “سبيلي التطوعي” زيد الحجة لفرش أونلاين.

ويقول “الحجة”: “أطلقنا منذ بداية الزلزال الأول في 6 شباط الماضي، حملة جمع تبرعات تمثلت بتبرعات فردية من معارف لنا من خارج سوريا”.

وأضاف “الحجة”، أن الفريق تمكن خلال هذه التبرعات من تقديم 750 سلة ألبسة للعوائل المتضررة في بلدة قباسين وقرية ترحين وشفق في ريف مدينة الباب شمال حلب، وقرية مصيبين بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح “الحجة”، أن معظم العوائل التي تقطن هذه القرى من أهالي جنديرس ومن ريف مدينة إدلب.

وأشار، إلى أنه بالتعاون مع فريق “نبض التطوعي”، كفلوا أيتام بملغ 50$ لكل طفل يتيم، بالإضافة إلى دفع ايجار المنازل، من أجل التخفيف عن الأهالي المتضررة من المعاناة قدر الإمكان.

وشهدت مناطق في جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الاثنين 6 من شهر شباط الماضي، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على مقياس ريختر، تسبب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشردين، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية أقل قوّة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى