دولي

زيلينسكي يأمر جيش بلاده بالدفاع عن مدينة باخموت شرقي أوكرانيا (فيديو)

أمر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجيش بإرسال تعزيزات للدفاع عن مدينة باخموت شرق البلاد التي تشهد معارك شرسة وعنيفة، في محاولة من الجيش الروسي ومرتزقة “فاغنر” للسيطرة عليها.

جاء ذلك خلال مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي نفى خلاله الأنباء التي تتحدث عن انسحاب القوات الأوكرانية من منطقة باخموت، موضحاً، أن محاولات الجيش الروسي وميليشيات “فاغنر” لتطويق المدينة فشلت كلها خلال الـ 9 أشهر الماضية.

وبحسب وسائل إعلام أوكرانية نقلاً عن مسؤولون عسكريون أوكرانيون، فأن الجيش الروسي تكبد خسائر فادحة خلال محاولته اقتحام المدينة وأن القوات الأوكرانية لا تزال تشكل نجاحاً استراتيجيا خلال تصديها لجميع الهجمات.

وأوضح زيلينسكي: “طلبت من رئيس الأركان إيجاد القوات المناسبة لمساعدة الرجال في باخموت”، مؤكدا: “لا يوجد جزء من أوكرانيا يمكن التخلي عنه، لا يوجد خندق أوكراني لن يكون فيه قدرة جنودنا ذات قيمة على الصمود والبطولة”.

وتشهد بلدة باخموت في الشرق الأوكراني معارك عنيفة وضارية منذ أشهر بين القوات الأوكرانية التي تتمركز فيها والقوات الروسية ومرتزقة “فاغنر” التي تعد رأس الحربة في تلك المعركة.

وتولي القوات الروسية وميليشيات “فاغنر” أهمية كبيرة للبلدة التي تعد موقعاً رمزياً لروسيا، لذلك يفعل الروس كل جهدهم للسيطرة عليها بشتى الوسائل والطرق، وفقاً لـ “ريزينكوف” الذي أشار أن سيطرة روسيا عليها لن تعني لبلاده شيئاً في خضّم المعارك المستقبلية في إقليم دونباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى