أخبار سوريا

مسؤولة أمريكية: تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية يهدد الإقليم بالكامل

قالت نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول، إن الولايات المتحدة لن تغير نهجها في سوريا، ولن تطبع علاقاتها مع نظام الأسد، مؤكدة أن تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية يهدد الإقليم بالكامل.

جاء ذلك وفق تصريحات نقلتها وسائل إعلام أردنية، وأضافت سترول، أن واشنطن دعت لعدم تسييس المساعدات الإنسانية، مؤكدة حصول الشعب السوري على المساعدات بالتعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الآخرين.

وطالبت سترول نظام الأسد إلى تغيير السلوك، حتى يستطيع اللاجئين السوريين العودة إلى بلادهم بكرامة وأمان، داعية إلى المساءلة عن المجازر المرتكبة في سوريا.

واتهمت ستورل نظام الأسد بدعوة إيران إلى سوريا لاستخدامها كأرضية لتهديد باقي الإقليم، لافتة إلى أنه يجب التأكد من عدم وجود تهديد إرهابي من سوريا نحو الإقليم.

وأكدت ستورل، أن هناك توافق بين واشنطن وعمان بأن تهريب المخدرات القادم من سوريا إلى الأردن هو قلق كبير، ويقوض ليس فقط صحة وسلامة الأردنيين وأمن حدودهم، بل يهدد أيضاً كامل الإقليم.

وبيّنت، أن الولايات المتحدة تعمل مع المؤسسات الأردنية الأمنية حول كيفية تعزيز أمن الحدود، مشيرة إلى وجود عدد من البرامج لفعل ذلك، ووقف تهريب المخدرات.

وسبق أن وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن ميزانية الدفاع لعام 2023، المتضمن قانون مكافحة المخدرات التي يديرها نظام الأسد، بهدف مواجهة تجارة المخدرات وأبرزها مادة “الكبتاغون” الذي يتهم نظام الأسد بإدارتها وتهريبها إلى بقية دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى