أخبار سوريا

الكونغرس: التطبيع مع نظام الأسد خطأ كارثي

قال عضو مجلس النوّاب الأمريكي فرينش هيل، إنّ التطبيع مع نظام الأسد هو خطأ كارثي، وإنّ الكونغرس لن يدعم أي مُحاولة تُعيد الشرعيّة لهذا النظام.

وشدّد على ضرورة، أنّ تكون الولايات المتّحدة الأمريكيّة في اجتماعٍ مع أي دولةٍ تُريد إعادة علاقاتها مع نظام الأسد.

جاء ذلك في كلمة له بـ “متحف ذكرى الهولوكوست”، أكّد خلالها، على الاستمرار في إجبار نظام الأسد على التراجع، وأنّ الكونغرس الأمريكي يقف إلى جانب الشعب السوري، بحسب ما نقلت صحيفة “أركنساس” الأمريكيّة.

وكان نائب السفيرة الأمريكيّة لدى الأمم المتّحدة ريتشارد ميلز طالب في وقتٍ سابقٍ بفرض عقوباتٍ على نظام الأسد، كما جدّد الدعوة إلى مُحاسبته على الهجمات التي شنّها بواسطة الأسلحة الكيماويّة في عدّة مناطق سوريّة.

وأطلقت الولايات المتحدة الأمريكيّة الأسبوع الماضي، حملةً تحت عنوان “شهر المُحاسبة”، وذلك تأكيداً من واشنطن أنّها مُلتزمة بمُحاسبة نظام الأسد ومُرتكبي الجرائم الإنسانيّة في سوريا.

جاء ذلك عبر تغريدةٍ على حساب السفارة الأمريكيّة بدمشق، تزامناً مع اقتراب الذكرى الثانية عشرة للثوريّة السوريّة.

وقالت السفارة:” يواجه الشعب السوري في السنة الثانية عشرة مُعاناة لا يُمكن تصوّرها، الحرب، والفظائع، والنزوح، والاختفاء القسري، وكورونا، وكوليرا، والزلزال الأخير”.

واعتبرت واشنطن، أنّ ما يمرُّ به الشعب السوري هي مصائبُ كبيرة كان لا بدّ على السوريين في مختلف المناطق تحمّلها.

وشدّدت السفارة في تغريدتها، على التزامها الكامل تجاه السوريين، قائلةً:” نبقى واضحين في سياستنا، أنّه من غير المقبول أن يستغل بشّار الأسد هذه الكارثة لتحقيق مكاسب سياسيّة، ولم يُحاسب على جرائمه المُرتكبة حتّى الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى