أخبار سوريا

الائتلاف يدين الانتهاكات التي يتعرض لها السوريون على الحدود التركية

أدان الائتلاف الوطني السوري اليوم الثلاثاء، الانتهاكات التي يتعرض لها السوريون من قبل حرس الحدود التركي، مؤكداً أنه يتابع باهتمام بالغ الحوادث المؤسفة التي تحصل على الحدود السورية التركية.  

وأشار الائتلاف الوطني، إلى ضرورة محاسبة العناصر المتورطة بقتل وتعذيب عدد من الشبان السوريين، والحفاظ على الترابط الأخوي المميز الذي يجمع الشعبين السوري والتركي.

وأكد الائتلاف، أنه تواصل قبل أيام مع الحكومة التركية بشأن هذه الحوادث، وطالب بفتح تحقيقات فيها لتتم معرفة دوافع العناصر المتورطة ومحاسبتهم، وتفادي حصول مثل هذه الحالات مستقبلاً.

وكان مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى مازن علوش أكد وصول مجموعة مؤلفة من 8 أشخاص قادمين من تركيا في تمام الساعة الواحدة من فجر يوم الأحد، كانوا قد تعرضوا لضرب شديد من قبل حرس الحدود التركي، ما أدى إلى وفاة أحدهم، وإصابة البقية بجروح وكسور بالغة.

وتتكرر عمليات قتل “الجندرما” لأشخاص في المخيمات، أو مدنيين يعملون في أراضيهم الزراعية قرب الحدود السورية التركية، وآخرين يحاولون اجتياز الحدود إلى الجانب التركي، حيث سُجل العديد من حالات القتل والاعتداء خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى