أخبار سوريا

السلطات التركية توقف صحفيان في قناة أورينت بعد شكوى قدمها محلل سياسي تركي في إسطنبول 

قالت “قناة أورينت” في منشور عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” أمس الثلاثاء، إن السلطات التركية، قامت بتوقيف اثنين من كوادر ها من مكتب المؤسسة الرئيسي في مدينة اسطنبول التركية، على خلفية لقاء ضمن برنامج “تفاصيل” مع محلل سياسي تركي، اتهمهم بالإساءة للدولة التركية.

وأوقفت السلطات التركية الصحفيان علاء فرحات مدير تحرير، ومقدم البرنامج أحمد ريحاوي في قناة أورينت، بعد شكوى تقدم بها المحلل السياسي أوكتاي يلماز على خلفية جدل في حلقة البرنامج التي بثت هذه الليلة.

وعرضت القناة، جانب من الحلقة على يوتيوب، حيث يبدأ الريحاوي بسؤال يلماز عن انتهاكات الجندرما التركية على الحدود بين سوريا وتركيا، بعد حادثة مقتل وتعذيب سوريين خلال الأيام الماضية، والتي أثارت الرأي العام السوري بشكل كبير في الشمال المحرر.

ليرد ضيف الحلقة يلماز قائلاً: “استغرب من هذا الكلام، ومن هذه الافتراءات، ومن هذا الهجوم على تركيا”، وتسأل” بأي حق تهاجمون تركيا بهذا الشكل؟”، قبل مغادرته الاستديو على خلفية نزاع مع مقدم البرنامج، ليقوم بتقديم شكوى رسمية بتهمة الإساءة للدولة التركية. وقابل ذلك حالة استنكار كبيرة في أوساط نشطاء وفعاليات الحراك الثوري السوري في تركيا والشمال المحرر، وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى