أخبار سوريا

مظاهرات حاشدة في الشمال المحرر لإحياء الذكرى الثانية عشر للثورة السورية (صور)

خرج المئات في مظاهرات حاشدة بمدينة إدلب وعموم الشمال السوري اليوم الأربعاء، إحياءً للذكرى الثانية عشر لانطلاق الثورة السورية.

وقال مراسل فرش أونلاين، انطلقت ظهر اليوم مظاهرة حاشدة في ساحة “السبع بحرات” بمدينة إدلب والعديد من مدن وبلدات الشمال السوري إحياءً لذكرى الثورة السورية تحت عنوان “نحيا ويفنى الأسد”.

وأضاف المراسل أن المتظاهرين في المناطق المحررة أكدوا على استمرار الحراك حتى نيل حريتهم المنشودة والكفاح والسير في طريق اختاروه قبل سنوات طويلة بالرغم من خذلان المجتمع الدولي، وذلك بإسقاط نظام الأسد وكافة رموزه وأجهزته الأمنية.

في حين أعلنت حكومة الإنقاذ في إدلب في بيان لها أن اليوم الأربعاء عطلة رسمية لجميع المؤسسات والمدارس احتفالا بذكرى الثورة الثانية عشر وتحضيراً لمظاهرة للاحتفال بالذكرى السنوية لانطلاق الثورة السورية.

وانطلقت الثورة السورية في منتصف آذار عام 2011، بمظاهرات سلمية في مدينة درعا وامتدت إلى باقي المدن السوري مطالبة بالحرية وإسقاط نظام الأسد واجهتهم الة القمع الوحشية لنظام الأسد، فسقط مئات الآلاف من الضحايا المدنيين، وتشرد الملايين نزوحاً في الداخل السوري ولجوء في مختلف بقاع العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى