أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية: لا ندعم التطبيع مع نظام الأسد والوقت قد حان لإنهاء الحرب في سوريا

قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل ويبرغ، إن بلاده لا تدعم التطبيع نظام الأسد، أو أي جهود لدعمه وتأهيله، مشدداً على ضرورة محاسبته على جرائمه واستخدامه الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين.

جاء ذلك في تصريح لتلفزيون سوريا أمس الجمعة، حيث أكد المتحدث الإقليمي، أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب في سوريا والبدء بالعملية السياسية.

ودعا المتحدث، المجتمع الدولي للتركيز على الملف السوري ومعاناة الشعب السوري، إضافة إلى تكثيف الجهود لإيجاد وسيلة لإنهاء الحرب في البلاد.

وكان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لويس بوينو، أكد أن الموقف الأوروبي من نظام الأسد واضح منذ بداية الثورة السورية ولم يتغير البتة.

وأشار بونيو، إلى أن الاتحاد الأوروبي سيعقد مؤتمراً جديداً في بروكسل، لمناقشة مستقبل سوريا والسوريين، في 15 من تموز المقبل، موضحاً أنه لا يهدف إلى جمع التمويل فقط، بل سيعمل على تسليط الضوء على ضرورة المضي قدماً في القضية السورية على الساحة الدولية.

وسبق أن أصدرت الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا بياناً مشتركاً، بمناسبة الذكرى الـ 12 للثورة السورية، دعت فيه إلى محاسبة نظام الأسد على انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، مؤكدة أنها لن تطبع علاقاتها مع نظام الأسد، ولن ترفع العقوبات عنه.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى