محليات

عاصفة مطرية تسبب أضراراً واسعة بمخيمات شمالي سوريا.. وتوقعات بعاصفة جديدة في المنطقة

أفاد الدفاع المدني السوري عبر منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك” صباح اليوم، بأن العاصفة المطرية التي تعرضت لها المناطق الليلة الماضية تسببت بأضرار في المخيمات شمالي سوريا.

وأوضح الدفاع المدني، أن 17 خيمة تضررت جزئياً نتيجة العاصفة، ضمن مخيم نيارة لإيواء الناجين من الزلزال بالقرب من مدينة إعزاز وبمخيم صلاح الدين للمهجرين بمدينة جنديرس بريف حلب الشمالي.

كما تسببت الأمطار الغزيرة بأضرار في مخيمين بباب السلامة وخيام لإيواء الناجين من الزلزال في بلدة الشيخ حديد، وفي طرقات راجو، وبعدلي، والشيخ حديد شمالي حلب.


وأكد الدفاع، أن فرقه استجابت وقدمت المساعدة بفتح قنوات لتصريف مياه السيول.

وأشار الدفاع المدني في منشور آخر، إلى أن هناك توقعات لحدوث عاصفة جديدة وهطولات مطرية غزيرة️ مع تساقط لحبات البرد بعد ظهر اليوم السبت، على معظم مناطق سوريا، وتستمر خلال 48 ساعةً القادمة مع انخفاض على درجات الحرارة، بحسب الأرصاد الجوية.
ولفت الدفاع إلى أن صعوبات كبيرة تواجه المدنيين في مخيمات التهجير والمخيمات التي تم تجهيزها مؤخراً لإيواء الناجين من الزلزال في ظل انعدام مقومات الحياة.

وأوصى الدفاع المدني الأهالي فر المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، لا سيما المجهزة حديثاً، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه، كما أوصى السائقين بالحذر أثناء القيادة، وتخفيف السرعة والتأكد من الحالة الفنية للمركبات.

ونوه الدفاع في نهاية المنشور، إلى أن فرقه ستكون جاهزة على مدار الساعة لأي نداء استغاثة من المدنيين، ونتمنى السلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى