محليات

أضرار كبيرة في عشرات المخيمات نتيجة الأمطار الغزيرة شمال غربي سوريا

ضربت عاصفة مطرية أمس السبت، شمال غربي سوريا، وخلفت الأمطار الغزيرة والسيول أضراراً في عدد من المخيمات والقرى.

وقال حسن الحسان متطوع في الدفاع المدني السوري لفرش أونلاين، إن فرقهم استجابت للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها بلدة حفسرجه وسهل الروج ومخيمات ضمن بلدة عدوان بريف إدلب الغربي جراء السيول التي شكلتها الأمطار الغزيرة.

وأضاف، أن العاصفة المطرية أدت لغرق عشرات المخيمات ومراكز إيواء الناجين من الزلزال وخروج العائلات منها في ظل الظروف الجوية القاسية.

وأوضح الدفاع المدني عبر منشور على صفحته “فيسبوك”، أن عدد الخيام التي تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة بلغ أكثر من 650 خيمة (دخلتها المياه) من بينها 254 خيمة للناجين من الزلزال، ضمن 40 مخيماً في شمال غربي سوريا.

ومن جهته قال مرسلنا إن عدة طرقات بريف إدلب انقطعت جراء السيول القوية (معرة مصرين – أرمناز) (إدلب – عرب سعيد) (سهل الروج – عدوان)، وغمرت مياه الأمطار عدة منازل في حفسرجة وبشمارون غربي إدلب، وتسببت السيول بانهيار عدة محال تجارية في قرية عدوان غربي إدلب إضافة لقطع عدد من الطرقات، كما تضررت مخيمات في ريف حلب.

وأوصى الدفاع المدني الأهالي في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، لا سيما المجهزة حديثاً، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه، كما أوصى السائقين بالحذر أثناء القيادة، وتخفيف السرعة والتأكد من الحالة الفنية للمركبات.

ونوه الدفاع، إلى أن فرقه ستكون جاهزة على مدار الساعة لأي نداء استغاثة من المدنيين، ونتمنى السلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى