أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف قوات الأسد مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق

 استشهد طفلان وأصيب عشرات المدنيين مساء أمس، إثر قصف قوات الأسد، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، السوق الشعبي والأحياء السكنية والمدارس في مدينة دوما بريف دمشق، بالإضافة الى قصف المدينة بصواريخ تحوي غاز الكلور ما تسبب في العديد من حالات الاختناق في صفوف المدنيين، حسب ما افاد مراسلنا.

وأضاف المراسل، أن قصفًا عنيفًا تعرضت له الاحياء السكنية في مدينة مسربا بريف دمشق، ما تسبب في استشهاد طفلان وإصابة آخرين بجروح بعضها في حالة خطرة.

كما قصف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد بأكثر من عشرين غارة جوية، مدينة حرستا بغوطة دمشق الشرقية، ما تسبب في وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين.

ومن جهة أخرى دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل الجيش الحر وقوات الأسد، على جبهة عربين بريف دمشق الشرقي، تمكن خلالها مقاتلو فيلق الرحمن من صد محاولة اقتحام للأخير على المنطقة، بالإضافة الى قتل أكثر من 15عنصر لقوات الأسد، وعطب جرافة عسكرية.

في حين دارت اشتباكات مماثلة على جبهة حرستا في محاولة من قوات الأسد، التقدم باتجاه إدارة المركبات التي تحاصرها فصائل غرفة عمليات بأنهم ظلموا.

ومن جهته أعلن جيش الإسلام التابع للجيش السوري الحر مساء أمس، قتل أكثر من 15 عنصر لقوات الأسد وتدمير دبابة من طراز “ت72” على جبهة حوش الضواهرة بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى