محليات

تضرّر 938 خيمة في 45 مُخيم جرّاء العاصفة المطريّة في شمال غربي سوريا

قال الدفاع المدني السوري، إنّ العاصفة المطريّة التي ضربت منطقة شمال غربي سوريا، ألحقت أضراراً كبيرةً في مئات المُخيّمات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأحصى الدفاع المدني، تضرّر أكثر من 938 خيمة متوزّعة على 45 مُخيّماً جرّاء العاصفة المطريّة، منها أكثر من 20 مخيّماً ومركز إيواء لمنكوبي الزلزال.

كما تضّرر أكثر من 20 منزلاً في مخيّم قرية “يوسف بيك” بريف مدينة جرابلس شرقي حلب، بسبب تسرّب مياه الأمطار إليها بشكل جزئي جرّاء العاصفة المطريّة.

وكان المتطوّع في الدفاع المدني حسن الحسان قال لفرش أونلاين أمس، إن فرقهم استجابت للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها بلدة حفسرجه وسهل الروج ومخيمات ضمن بلدة عدوان بريف إدلب الغربي جراء السيول التي شكلتها الأمطار الغزيرة.

وأضاف، أن العاصفة المطرية أدت لغرق عشرات المخيمات ومراكز إيواء الناجين من الزلزال وخروج العائلات منها في ظل الظروف الجوية القاسية.

وأوصى الدفاع المدني الأهالي في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، لا سيما المجهزة حديثاً، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه، كما أوصى السائقين بالحذر أثناء القيادة، وتخفيف السرعة والتأكد من الحالة الفنية للمركبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى