أخبار سوريا

اجتماع عربي غربي في الأردن لمُناقشة ملف الحلّ السياسي في سوريا

عُقد اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنيّة عمّان اجتماعٌ ضمّ 12 دولة عربيّة وأوروبيّة، لمُناقشة ملف الحل السياسي في سوريا.

وحضر الاجتماع ممثلّون عن السعوديّة، وقطر، والأردن، والعراق، والإمارات، وتركيا، إضافةً إلى ممثل الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا والنرويج، إلى جانب الاتّحاد الأوروبي، والأمم المتّحدة والجامعة العربيّة.

وقدّم المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرس خلال الاجتماع، إحاطة حول الأوضاع الإنسانيّة الراهنة في سوريا، وخاصةً في أعقاب الزلزال المُدمّر الذي شهدته منطقة الشمال السوري وتركيا في السادس من شهر شباط الماضي.

من جهته، غرّد مبعوث الاتّحاد الأوروبي لسوريا دان ستوينيسكو في تويتر قائلاً:” بحثنا التطوّرات والوضع الراهن في سوريا بعد كارثة الزلزال، ونرّحب بالموجز المُقدم من قبل بيدرسن، كما أنّنا نؤكّد على دعمنا لقرار مجلس الأمن رقم 2254″.

وكان وزير الخارجيّة الأردني نقاش أمس الثلاثاء، مع مسؤولين أممين معالجة الأزمة السورية، والأوضاع الإنسانية فيها بعد كارثة الزلزال المدمر التي وقعت في شهر شباط الماضي.

جاء ذلك في لقاءين منفصلين عقدهما الصفدي في العاصمة عمان، مع المبعوث الأممي لسوريا، غير بيدرسون، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، وفق بيانين لوزارة الخارجية الأردنية

وأكد الصفدي لبيدرسون على التنسيق الكامل مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بالمبادرة الأردنية لحل الأزمة السورية، وإطلاع الأمم المتحدة على تفاصيلها، كما أطلعه على جهود المملكة في تقديم المساعدات إلى الشعب السوري بعد كارثة الزلزال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى