أخبار سورياالأخبار

بيدرسون يدعو لعودة عمل “اللجنة الدستورية” بشكل هادف وسريع

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، “اللجنة الدستورية” السورية إلى العودة لعملها في جنيف بشكل هادف وسريع بروح المصالحة.

وخلال مشاركته في جلسة لمجلس الأمن الدولي، قال بيدرسن، إن الوضع الحالي لا يمكن تحمله، ولفت إلى أن “هناك حاجة أكثر من أي وقت مضى للعملية السياسية التي يقبلها السوريون، بقيادتهم وبدعم من المجتمع الدولي، والتي تلعب فيها الأمم المتحدة دوراً تيسيرياً”.

وأضاف أن “التعاون المنسق بين جميع الجهات الفاعلة في العملية السياسية سيحدث فرقاً كبيراً”، وأكد أنه يواصل إعطاء الأولوية للعمل بخصوص المختطفين والمحتجزين والمعتقلين والمفقودين، مشيراً إلى أن الزلزال المزدوج أدى إلى تفاقم الوضع.

وشدد على أهمية تركيز الجهات الفاعلة خارج سوريا على كيفية توفير المزيد من الموارد، وكيفية القضاء على ما يمنع وصول الموارد الأساسية مثل العقوبات، كما رحب بالتعهدات في مؤتمر المانحين الدولي المنعقد في بروكسل، وطالب بالإسراع في تطبيق هذه التعهدات.

وكان قال بيدرسون، في مؤتمر صحفي بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، الأربعاء، إن محنة سوريا ستتواصل إذا لم يكن هناك حل سياسي، مؤكداً أنه دافع منذ زمن طويل عن أن الوضع في سوريا غير مستدام، وحالها الراهن غير مقبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى