محليات

“منسقو الاستجابة” يتحدث عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية شمال غربي سوريا

ارتفعت أسعار المواد الغذائية والغير غذائية في شمال غربي سورية بالتزامن مع دخول شهر رمضان، بحسب ما قاله فريق منسقو استجابة سوريا.
وشهدت المنطقة ارتفاع في أسعار المواد بنسب متفاوتة، حيث ارتفعت أسعار الغذاء بنسبة 38.6 %، وأسعار الحبوب بنسبة 32.3 %، وأسعار القمح بنسبة 22.8 %، وأسعار الزيوت النباتية بنسبة 33 %، وأسعار الألبان بنسبة 24.4 %، وأسعار السكر بنسبة 33.15 %، وأسعار اللحوم بأنواعها بنسبة 57 %، وأسعار الخضار والفاكهة بنسبة 55 %
وترافق ذلك مع عجز واضح في عمليات الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات المحلية وخاصة مع مقارنة شهر رمضان الحالي بالعام الماضي.
وانخفضت نسبة الاستجابة 47 % عن العام السابق، كما شهدت المنطقة تراجعًا واضحًا في عمليات الاستجابة الإنسانية للمتضررين من الزلزال بنسبة 35% مقارنة مع بداية شهر آذار.

ولفت الفريق إلى إن الأوضاع الحالية، تتطلب زيادة الرقابة على أسعار المواد بشكل عام في المنطقة، إضافةً إلى تحسين الأوضاع الإنسانية للمدنيين في المنطقة من خلال زيادة نسبة الاستجابة الإنسانية الفعالة وخاصة في الشهر الحالي، وخاصة أن الآلاف من العائلات لم تعد قادرة على تأمين وجبة طعام واحدة يومياً.

ودعا الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة على زيادة مشاريع التغذية، والعمل على شمولية كافة المناطق بغية تحقيق استقرار فعلي للمدنيين عموماً والنازحين ضمن المخيمات بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى