أخبار الرياضة

سجل ثلاثية في ودية.. ميسي يدخل نادي 100 هدف دولي

وصل النجم ليونيل ميسي إلى الهدف رقم 102 بقميص المنتخب الأرجنتيني، وقاد الفريق إلى انتصار ساحق على ضيفه منتخب كوراساو بسباعية نظيفة في المباراة الودية صباح الأربعاء بتوقيت غرينتش.

وكان ميسي قد سجل 7 أهداف خلال مشوار المنتخب الأرجنتيني نحو التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، ليرفع رصيده من الأهداف مع المنتخب إلى 98 هدفا.

وسجل ميسي هدفا من ضربة حرة في المباراة الودية التي انتهت بالفوز على بنما بهدفين دون رد فجر الجمعة، ليصل إلى الهدف 99 والهدف رقم 800 في مسيرته على مستوى الأندية والمنتخب.

وفي المباراة أمام كوراساو، وصل ميسي إلى الهدف رقم 102 بتسجيله هاتريك (ثلاثية) في 37 دقيقة.

ويحمل ميسي بالفعل الرقم القياسي لعدد المشاركات مع المنتخب الأرجنتيني برصيد 173 مباراة.

وكان ميسي (35 عاما) قد سجل أول هدف له بقميص المنتخب الأرجنتيني في المباراة الودية التي انتهت بالخسارة أمام المنتخب الكرواتي 2-3 في مارس/آذار 2006.

ويعد المنتخب البوليفي المنتخب الأكثر استقبالا للأهداف من ميسي إذ سجل في شباكه 8 أهداف، ويليه منتخبا الإكوادور وأوروغواي حيث استقبل كل منهما 6 أهداف من “البولغا”.

ويعدّ المنتخب القطري الوحيد الذي واجهه ميسي أكثر من مرة دون التسجيل في شباكه، إذ واجهه مرتين.

وبعيدا عن المباريات الودية، سجل ميسي 28 من أهدافه مع المنتخب في تصفيات كأس العالم و13 هدفا في سجل مشاركاته في كل من كوبا أميركا وكأس العالم.

وقبل أن يقود المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم 2022، قاد ميسي منتخب بلاده للتتويج أيضا بلقب كوبا أميركا عام 2021.

وصعد ميسي بأهدافه الـ102 إلى المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخبات بلادهم خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (122 هدفا) والإيراني المعتزل علي دائي (109 أهداف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى