محليات

“منسقو الاستجابة” يوثق تهدم 85 خيمة نتيجة العاصفة الهوائية شمال غربي سوريا

قال فريق “منسقو استجابة سوريا” إن أكثر من 85 خيمة اقتُلِعت بالكامل ضمن 11 مخيماً في مناطق ريف حلب وإدلب حتى الآن نتيجة العاصفة الهوائية التي تضرب البلاد.

وأضاف الفريق، في بيان له اليوم الأربعاء، تراوحت الأضرار بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافة إلى أضرار في المواد الداخلية ضمن الخيم.

وأوضح، أن مجمل الأضرار تعود إلى سوء هندسة الخيم المستخدمة ضمن المخيمات “خيم السفينة”، وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية، إضافة إلى اهتراء مئات الخيم نتيجة طول المدة الزمنية وعدم استبدالها بخيم جديدة وإنشاء مراكز الإيواء الحديثة في مناطق غير مؤهلة وهي غير قادرة على الصمود أمام العواصف الهوائية الشديدة.

وأشار الفريق إلى احتمالية استمرار العاصفة لفترة زمنية أطول، داعيًا إلى اتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات، كما حذر من الهطولات المطرية المتوقع حدوثها، الأمر الذي يزيد من حجم الأضرار داخل المخيمات.

وفي وقت سابق نشرت “مديرية الأرصاد الجوية” السورية عبر حسابها على “فيس بوك” منشورًا حذرت فيه من سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر في سوريا خلال الأيام القادمة، وتوقعت أن تتجاوز سرعة الرياح 100 كم بالساعة، في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى، اعتباراً من ظهر اليوم الأربعاء وحتى صباح يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى