أخبار سوريا

الكونغرس الأمريكي يوافق على مشروع قرار لدعم متضرري الزلزال في سوريا وتركيا

وافق مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي، على مشروع قرار يدعو إدارة الرئيس جو بايدن، إلى الاستمرار في تقديم الإغاثة الطارئة للمتضررين من زلزال السادس من شباط الذي ضرب شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا.

وبحسب وكالة الأناضول، قال السيناتور الديمقراطي جيف مركلي، “إن مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على قرار استمرار ارسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا الذي قدمناه في 16 من الشهر الماضي”.

 وأضاف، أن المشروع سيتم بالتنسيق مع السلطات المحلية المختصة في تركيا والمنظمات والمؤسسات المعترف بها دولياً في سوريا، والجهات المانحة الأخرى.

وحث أعضاء مجلس الشيوخ الحكومة الأمريكية على دعم جهود إعادة الإعمار، لمساعدة المتضررين من الزلزال المدمر الذي تسبب بوفاة عشرات الآلاف من الناس، وخلف دمارًا ماديًا هائلا.

وطالب مشروع القرار، المجتمع الدولي بمواصلة البحث عن معابر حدودية بديلة لضمان وصول المساعدات إلى المناطق المتضررة في سوريا، ودعا مجلس الأمن إلى إصدار قرار للسماح بفتح معابر حدودية إضافية أمام المساعدات الأممية من تركيا إلى شمال غربي سوريا.

وفي 6 شباط الفائت، ضرب زلزالان مدمران بقوة 7.7 و7.6 جنوب شرق تركيا ومناطق شمال سوريا، وكان مركز الهزات محافظة كهرمان مرعش التركية، وأعقبتهما مئات الهزات الارتدادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى