أخبار سوريا

الولايات المتحدة تمدد مهمة حاملة طائرات بعد هجوم في سوريا

قال مسؤولون في الجيش الأمريكي أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة قررت تمديد مهمة حاملة الطائرات “جورج إتش دبليو بوش” ومجموعة السفن المرافقة لها، لتوفير خيارات لصانعي السياسات الأمريكية، بعد هجمات شنتها قوات مدعومة من إيران على القواعد الأمريكية في سوريا الأسبوع الماضي.

وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن القرار، فقد رجح المسؤولون عدم عودة الحاملة الأمريكية والمجموعة المرافقة التي تضم أكثر من خمسة آلاف جندي أمريكي، وأنها تتواجد حاليًا في منطقة العمليات التابعة للقيادة الأوروبية، إلى مينائها الرئيس في الولايات المتحدة حسب الجدول المقرر

وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سينتكوم)، جو بوتشينو، أن تمديد مهمة حاملة الطائرات ومجموعة السفن المرافقة لها، يتيح خيارات لتعزيز قدرات القيادة المركزية الأمريكية للاستجابة لمجموعة من حالات الطوارئ في الشرق الأوسط.

ولفت بوتشينو، إلى نشر مجدول لسرب طائرات هجومية من طراز “A-10” في المنطقة.

ويأتي ذلك بعد يوم من تحديثات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للخسائر البشرية التي تلقتها جراء القصف المتبادل بين الجيش الأمريكي والقوات الإيرانية في شمال شرقي سوريا، في 23 و24 من آذار الماضي. وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الخميس، مقتل ثمانية مسلحين خلال ضربات جوية أميركية على منشأتين مرتبطتين بإيران في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى