أخبار سوريا

قتلى وجرحى باشتباكات فصائلية داخل مدينة اعزاز شرقي حلب

قتل شخصان وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء، باشتباكاتٍ بين فصيل تابع لـ “فيلق الشام”، وكتيبة “المُثنّى” التابعة لـ “تجمّع الشهباء”، المُقرّب من “تحرير الشام”، في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ الاشتباكات دارت بين الفصيلين على خلفيّة مُشاجرة في مخيم “فريق مُلهم” شرقي اعزاز، وذلك خلال تجمّع الأهالي لاستلام حصصٍ إغاثيّة، حيث فوجئوا بسيارة عسكرية يقودها شخص أصرّ على المرور وبطريقة “مستفزة” وسط التجمّع.

وتبيّن فيما بعد، أنّه يتبع لـ”كتيبة حسانو” (المُثنّى) التي يقودها محمود حسانو (أبو زيد)، وهو شقيق أحمد حسانو مدير “فريق ملهم التطوعي” في اعزاز، ليعود الشخص مع مجموعة عسكرية تعتدي بالضرب بـ”أخمص البواريد” على المدنيين، وهم من أهالي بلدة حيان شمالي حلب، وهذا ما أدّى إلى حدوث الاقتتال.

وخلال ساعات انتشرت قوات عسكرية من مختلف فيالق الجيش الوطني، في محيط دوار القلعة ووسط مدينة اعزاز، لفضّ النزاع بين المجموعات المشتبكة، في ظلِّ توترٍ ما يزال يسود المدينة.

وعلى إثر الاشتباكات التي بدأت منذ ساعات الفجر وحتّى الآن، دعا مفتي مدينة اعزاز إلى إيقاف الاقتتال، كما حثّ الجهات العسكريّة على وضع السلاح.

وأدّى الاقتتال إلى تعليق الدوام المدرسي في المدينة، كما تسّبب بحركة نزوحٍ من المخيّمات العشوائيّة على أطراف اعزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى