أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: دعوة بشّار الأسد للقمّة العربيّة في الرياض تصب بمصلحة إيران

قال الائتلاف الوطني السوري اليوم الثلاثاء، إنّ أسباب طرد نظام الأسد من الجامعة العربيّة لا تزال موجودة حتّى اليوم، وذلك في إشارٍةٍ منه إلى الانتهاكات التي طالت السوريين على مدار الـ 12 عاماً.

واعتبر الائتلاف، أنّ دعوة نظام الأسد إلى القمّة العربيّة المُقرر عقدها في العاصمة السعوديّة الرياض تصبُّ بشكلٍ مُباشر في مصلحة إيران.

جاء ذلك في بيانٍ أكّد فيه، أنّ نظام الأسد لا يزال يتّبع سياسة القتل والقمع ضدّ المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرته، فضلاً عن الأزمة الإنسانيّة والمعيشيّة التي يُعاني منها المدنيّون في المناطق الواقعة تحت سيطرته، والذي كان سبباً رئيسيّاً في تفاقمها.

ووصف البيان، نظام الأسد بأنّه “نظام إبادة”، مُشيراً أنّ الأسباب التي أدّت إلى طرده من الجامعة العربيّة لا تزال قائمة، ولا يُمكن تجاهلها ونسيانها بالتقادم.

وأكد الائتلاف، أنّ نظام الأسد لا يُمكن له أن يكون مصدر أمن واستقرار في المنطقة، وأنّ دعوته للجامعة العربيّة تصبّ بمصلحة إيران، وليس في مصلحة العرب.

وطالب الائتلاف السوري بمُحاسبة نظام الأسد على جرائمه، ودعم عمليّة الانتقال السياسي في سوريا.

يُذكر أنّ وكالة “رويترز” كشفت مطلع الأسبوع الحالي، أنّ المملكة العربيّة السعوديّة تعتزم دعوة بشّار الأسد لحضور القمّة العربيّة المزمع عقدها في الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى