أخبار سوريا

الائتلاف السوري يلتقي سفراء ودبلوماسيين غربيين في العاصمة القطرية الدوحة

التقى الائتلاف الوطني السوري مع سفراء ودبلوماسيين من فرنسا وإسبانيا وتركيا والبرتغال ومقدونيا ودول إفريقية والولايات المتحدة الأميركية وأوكرانيا ودول أوروبية، خلال دعوة إفطار دعت لها السفارة السورية في مقرها بالعاصمة القطرية الدوحة.

ودعا رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط خلال اللقاء إلى ثبات الموقف تجاه القضية السورية، والالتزام بتطبيق القرارات الدولية الخاصة حول سوريا وفق القراران 2118 و2254.

وقدم المسلط إحاطة حول مستجدات العملية السياسية في الملف السوري، مؤكداً على ضرورة تحقيق الانتقال السياسي الذي نصت عليه القرارات الدولية في سوريا.

وطالب المسلط برفض أي محاولة لإعادة تعويم نظام الأسد، وضرورة تفعيل مسار المحاسبة لمرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب السوري، لا سيما بعد ثبوت مسؤولية نظام الأسد عن ارتكاب أبشع الجرائم بحق المدنيين، لا سيما المجازر باستخدام الأسلحة الكيميائية.

وكان المسلط أجرى عدة لقاءات منفردة مع سفراء وبعثات دول أوروبية وغربية في مقر السفارة السورية بالدوحة، بحث خلالها ضرورة إيجاد أدوات وآليات فعالة لإنجاز حل سياسي وفق القرار الدولي 2254 يفضي إلى انتقال سياسي شامل في سوريا. كما أكد المسلط على ضرورة تفعيل مسار المحاسبة نظام الأسد لارتكابه أبشع الجرائم بحق الشعب السوري، ورحب بالخطوة الأخير حول قانون الكبتاغون وضرورة عزلة نظام الأسد وعدم شرعنته أو التطبيع معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى