أخبار سوريا

اجتماعات لقائد الحرس الثوري الإيراني مع فصائل مسلحة فلسطينية ولبنانية في سوريا لـ “قصف إسرائيل”

عقد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري سلسة اجتماعات سرية مع قادة فصائل مسلحة في سوريا ولبنان من أجل تصعيد قصف مناطق في إسرائيل، بحسب تقرير ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

والتقى قادة الفيلق وقادة ميليشيا حزب الله لبناني و”الجهاد الإسلامي” في السفارة الإيرانية في بيروت خلال الأسبوع الماضي، تزامن ذلك مع إطلاق الصواريخ من لبنان نحو الأراضي المحتلة، وحثَ قائد فيلق القدس الفصائل الفلسطينية على التحرك وأخبرهم أن إيران حصلت على معلومات حول خطط إسرائيلية لشن عمليات ضد حماس و”الجهاد الإسلامي” أواخر آذار الماضي.

وبين إسماعيل قاني أن إيران ستوفر الأدوات اللازمة لردع إسرائيل وأنها سترسل طائرات مسيرة وصواريخ عبر البحر المتوسط، مؤكداً أنه من المهم مهاجمة أهداف إسرائيلية رداً على مقتل مستشارين إيرانيين في سوريا، أحدهما الضابط والمستشار في الحرس الثوري مقداد مقهاني بحسب ما نقلت وكالة تسنيم في الثاني من نيسان، والآخر المستشار والضابط ميلاد حيدري الذي أعلنت عنه العلاقات العامة في الحرس الثوري في 31 من آذار الماضي.

ونقلت وكالة اسوشتيد برس عن خبير شؤون إيران، أن الإجراءات الإسرائيلية المتصاعدة هي رداً على تسلل من لبنان، وأن اعتراف إيران السريع بمقتل عسكريين لها في سوريا، سيأتي بعده انتقام ورد على هذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى