أخبار سوريا

معبر تل أبيض.. تحديد آخر موعد لدخول السوريين من تركيا

أعلنت إدارة معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا، أنّ آخر موعد لدخول اللاجئين السوريين المقيمين في الولايات المتضرّرة من الزلزال المدمّر في تركيا، إلى سوريا، سيكون يوم الخميس المقبل (20 من شهر نيسان الجاري).

وقالت إدارة المعبر: “إنه سيتم إغلاق المعبر أمام حركة العبور للقادمين والمغادرين خلال فترة عيد الفطر المقبل (من 21 إلى 24 نيسان)، وستستأنف حركة العبور اعتباراً من 24 نيسان، للعودة إلى تركيا فقط”.

وأشارت إدارة المعبر: “أنّ الإجازة تشمل السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) في الولايات المتضرّرة من الزلزال وهي: (هاتاي، كهرمان مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كلّس، أديمان، شانلي أورفا، عثمانية، ملاطيا، أضنة) جنوبي تركي”.

وكانت إدارة معبر تل أبيض، أعلنت منتصف شهر شباط الماضي، فتح باب الإجازات أمام السوريين المقيمين في الولايات المنكوبة جنوبي تركيا، لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر.

يذكر أنه في 6 من شهر شباط الجاري، شهدت مناطق في جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على “مقياس ريختر”، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف عشرات آلاف الضحايا ومئات آلاف المصابين والمشرّدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى