أخبار الرياضة

عاد للمركز الثالث في الدوري.. محكمة إيطالية تعلق عقوبة خصم 15 نقطة من يوفنتوس

قضت أعلى محكمة رياضية في إيطاليا اليوم الخميس بتعليق عقوبة خصم 15 نقطة من يوفنتوس على خلفية نشاط مالي غير مشروع، مشيرة إلى ضرورة إعادة النظر في القضية.

بهذا القرار، يعود عملاق تورينو إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري مع 59 نقطة، لكن يتعيّن عليه انتظار حكم جديد من المحكمة التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم والتي فرضت العقوبة الأصلية.

وقبل إعادة النقاط إلى يوفنتوس، كان الفريق يواجه شبح الغياب عن البطولات الأوروبية خلال الموسم المقبل في ظل ابتعاده عن مراكز المقدمة في الدوري الإيطالي.

لكنه كان يملك فرصة أخرى للوجود في دوري الأبطال عبر التتويج بلقب الدوري الأوروبي، إذ فاز في ذهاب الدور ربع النهائي على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-0، ويلتقي معه مساء اليوم الخميس في مباراة الإياب.

وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي للعبة خصمت يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي 15 نقطة من رصيد يوفنتوس لتسجيله -حسب العدالة الرياضية- مكاسب رأسمالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين.

وأعلن النادي الملقب بـ”السيدة العجوز” الطعن في القرار أمام لجنة التحكيم التابعة للجنة الأولمبية الإيطالية لإلغاء هذه العقوبة.

وطلب مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية في بيان من المحكمة التابعة للاتحاد مراجعة العقوبات المفروضة على النادي وبعض الشخصيات الرئيسية، بما في ذلك التشيكي بافيل نيدفيد نائب رئيس مجلس الإدارة السابق والذي طالته عقوبات بموجب الحكم الأصلي.

وأُبقي على الحظر الطويل المفروض على رئيس مجلس الإدارة السابق أندريا أنيلي، والرئيس التنفيذي السابق ماوريتسيو أريفابيني، والمديرين الرياضيين فيديريكو تشيروبيني وفابيو باراتسي.

واستقال أنيلي من منصب رئيس يوفنتوس، واستقال أيضا باقي أعضاء مجلس إدارة النادي أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قبل أيام من طلب المدعين إجراء المحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى