محليات

استمرار ارتفاع أسعار السلع والمواد الاستهلاكية في مناطق سيطرة نظام الأسد

بالتزامن مع انخفاض مستوى المعيشة وضعف مداخيل المواطنين الفردية في مناطق سيطرة نظام الأسد، تتزايد أسعار السلع على المواطنين بشكل مستمر، حيث يشمل ارتفاع الأسعار جميع السلع الاستهلاكية في مقدمتها أسعار اللحوم الحمراء بالتزامن مع ارتفاع مماثل في أسعار الدجاج والأسماك.

ووصل سعر كيلو لحم الغنم إلى 75 ألف ليرة سورية، وسعر كيلو لحم العجل إلى 60 ألف ليرة، فيما بلغ سعر انثى الغم 50الف ليرة. وتُضاف أزمة ارتفاع أسعار اللحوم إلى بقية الأزمات التي يعانيها السوريون القاطنون في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد، في ظل أزمة اقتصادية تطال كل القطاعات في البلاد.

يشتري راتب الموظف في نظام الأسد حوالي خمسة كيلو غرامات من الفروج حيث وصل سعر الفروج الحي إلى 25 ألف ليرة سورية، وكيلو الفخذ إلى 30 ألفًا، وكيلو الصدر إلى 31 ألفًا.

واستفاد مربو الثروة الحيوانية في درعا من ارتفاع أسعار اللحوم، ووصل سعر كيلو لحم الخروف الحي إلى 30 ألف ليرة سورية، في حين لم يتعدَّ سعره 11 ألف ليرة في عام 2022.

في 14 من آذار الماضي، قال برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، إن حوالي 12.1 مليون شخص في سوريا، أي أكثر من نصف عدد السكان، يعانون انعدام الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى