أخبار سوريا

وزير الدفاع التركي يعلن عن موعد الاجتماع الرباعي في موسكو بشأن سوريا

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار في تصريح صحفي، أنه تم التحضير لعقد اجتماع ثنائي في موسكو الثلاثاء القادم، بين وزراء دفاع ورؤساء استخبارات تركيا وروسيا ونظام الأسد وإيران.

وأعرب آكار، عن أمله في تحقيق تطورات إيجابية بعد الاجتماع المقبل، مؤكداً التزام تركيا بالعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة عبر الحوار.

وقال آكار، “خططنا في 25 نيسان الحالي، لعقد اجتماع رباعي في العاصمة الروسية موسكو، وهدفنا هو حل المشاكل العالقة عن طريق الحوار في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف، أن اللقاءات تجري في ظل الاحترام المتبادل بين الأطراف، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تحدث بعض التطورات الإيجابية عقب اجتماع غداً.

وأكد آكار، التزام تركيا بملاحقة الإرهابيين بكل حزم، مشيراً إلى أن تركيا لا ترغب بموجة لجوء جديدة، ونهدف لتوفير الظروف الملائمة لعودة السوريين إلى ديارهم بشكل آمن وكريم.

وبيّن آكار أنه إلى جانب هذا هناك إخوة سوريون لنا يعملون معنا سواء في تركيا أو في الداخل السوري، ولا يمكن أن نتخذ أي قرار من شأنه أن يضعهم في مأزق.

ولفت أكار، إلى أن الاجتماع الثلاثي السابق الذي عقد في كانون الأول الماضي توصل إلى اتفاق يقضي بمواصلة الاجتماعات، وأن جهود التحضير بعد ذلك أدت إلى انضمام إيران إلى الاجتماعات الرباعية.  وسبق أن أعلنت الخارجية الروسية، مطلع الشهر الجاري، أن نواب خارجية روسيا وإيران وتركيا ونظام الأسد اتفقوا خلال الاجتماع الرباعي الذي عُقد يومي 3- 4 من نيسان الجاري في موسكو، على “استمرار المشاورات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى