دولي

المركز العربي للأبحاث: البدء في استقبال المشاركات في أعمال الدورة الرابعة لمركز طلبة دكتوراه العرب

يعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، عن بدء استقبال طلبات المشاركة في أعمال الدورة الرابعة من مؤتمر “طلبة دكتوراه العرب في الجامعات الغربية”، الذي سيُقام ما بين الثاني والرابع من آذار 2024 في مقر المركز العربي في الدوحة.

ويؤكد المركز العربي على الراغبين بالمشاركة، بإرسال طلب المشاركة وفق معايير ونواظم محددة للموقع الرسمي، فإما أن يكونوا من المناطق العربية ويتابعون دراستهم في الجماعات الغربية أو يكونوا في مرحلة متقدمة من إعداد رسالة الدكتوراه، أو أن يكونوا من الباحثين في المنطقة العربية الذين حصلوا على شهادة الدكتوراه حديثاً من الجامعات الغربية.

وفي آب 2023 سيقدم الراغبون في المشاركة طلباتهم، وسيشمل نموذج الطلب الالكتروني للمشاركة ويرفق بمقترح بحثي 500 كلمة وسيرة ذاتية، بالإضافة إلى وجود توصية من معرفيين أكادميين وتقديم عينة من كتابات المتقدم.

وتوجه اللجنة الأكاديمية للمؤتمر دعوة لأصحاب المقترحات المقبولة لإنجاز أبحاثهم بعد مراجعتها، كما أنها تستقبل الأبحاث كاملة التي وافقت عليها في موعد أقصاه ال31 من كانون الثاني 2023، على أن يكون البحث المقدم موافقاً كلياً للورقة البحثية التي يعتمدها المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى