أخبار سوريا

أكار: هدفنا من الاجتماع الرباعي تحقيق السلام في المنطقة

أدلى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأربعاء، تصريحاتٍ جديدةٍ حول الاجتماع الرباعي الذي عقد أمس في موسكو بين رؤساء أجهزة الاستخبارات ووزراء دفاع نظام الأسد وروسيا وإيران وتركيا.

وقال أكار وفقاً لما نقلت وكالة “الأناضول” التركيّة، إنّ بلاده تهدف من خلال مُشاركتها في الاجتماع لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بأقرب وقتٍ ممكن.

وأوضح الوزير التركي، أنّ الأطراف المُشاركة في الاجتماع الرباعي تبادلت الأفكار حول العديد من القضايا والملّفات.

كما جدّد احترام تركيا لوحدة وسيادة الأراضي السوريّة وسلامتها الإقليميّة، مُشيراً أنّ الهدف الوحيد من تواجد القوات التركيّة في سوريا هو مُحاربة التنظيمات الإرهابيّة مثل قوّات سوريا الديمقراطيّة وتنظيم الدولة، على حدّ وصفه.

جاء ذلك في تصريحاتٍ لأكار قبل مغادرته موسكو في مطار “فنوكوفا” عائداً إلى أنقرة، أكّد فيها، أنّ بلاده تهدف لوقف موجة لجوء جديدة من سوريا إلى تركيا، وذلك من خلال توفير بيئة مواتية، وتأمين عودة آمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

وبيّن، أنّ الوفد التركي أوضح للأطراف الأربعة المُشاركة في الاجتماع، أنّ أنقرة تدعم قرار مجلس الأمن رقم 2254 كحلّ للأزمة في سوريا.

واعتبر أكار، أنّ مثل هذه الاجتماعات ستُساعد في جلب السلام والاستقرار إلى المنطقة، موضحاً أنّ هُناك اجتماعاتٍ مماثلة قادمة.

يُذكر أنّ العاصمة الروسيّة موسكو استضافت أمس الثلاثاء، اجتماعاً رباعياً ضمّ وزراء روسيا، وتركيا، وإيران، ونظام الأسد.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الروسيّة، فإنّ الاجتماع انتهى بالتأكيد على أن رغبة جميع الأطراف هي الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وضرورة تكثيف الجهود لإعادة اللاجئين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى