أخبار سوريا

قصف إسرائيلي يستهدف قواعد عسكريّة لميليشيا “حزب الله” بريف حمص

جدّدت إسرائيل فجر اليوم السبت، قصفها على قواعد عسكريّة تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانيّة واللبنانيّة في سوريا.

وتعرَّض مطار “الضبعة” العسكري بريف حمص عند الساعة 12:50 دقيقة فجراً لقصفٍ صاروخي، أسفر عن تدمير مستودعات ذخيرة تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني في المطار.

وادّعت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، أنّ منظومة الدفاع الجوي في النظام، تمكّنت من التصدي للصواريخ وأسقطت عدداً منها، مُشيرةً أنّ الصواريخ أُطلقت من شمالي لبنان.

ولم يُسفر القصف عن سقوط خسائر بشريّة، فيما ادّعى الإعلام الموالي، أنّ ثلاثة مدنيين أصيبوا جرّاء القصف الذي استهدف المدينة.

وكثّفت إسرائيل خلال الأشهر الماضية قصفها على المدن السوريّة، وخاصةً حلب، وحمص، ودمشق، حيث تركّز القصف على المطارات والقواعد العسكريّة.

وتهدف إسرائيل من خلال القصف إلى الحدّ من التمدّد الإيراني في سوريا وبالقرب من حدودها، حيث أنّ غالبية القصف يستهدف أرتالاً وقواعد عسكريّة تابعة لإيران.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت صرّح في 3 أبريل الحالي قائلاً:” إن تل أبيب ستعمل على إخراج إيران وميليشيا حزب الله من سوريا”.

وأضاف غالانت: “نحن في توتر على جميع الجبهات، الإيرانيون يرسلون أذرعهم إلى يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وإلى حدود لبنان وأيضاً إلى سوريا وإلى غزة نحن نرى ذلك”.

وأردف غالانت: “أن إيران تحاول أن تتمركز في سوريا لتنفذ عمليات ضد إسرائيل، مؤكدا أنه عند اللزوم سنضربهم وسنخرجهم من سوريا إلى المكان الذي يجب عليهم أن يكونوا فيه، وهو إيران وليس هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى