أخبار سوريا

سوريون في السودان يناشدون المجتمع الدولي لإجلائهم من البلاد

ناشد عدد من السوريين المجتمع الدولي لإجلائهم من السودان، بالتزامن مع دخول المعارك في البلاد أسبوعها الثالث، إذ يضطر الفارون إلى شمال شرقي البلاد لدفع 100 دولار عن كل ليلة مبيت بعيداً عن الاشتباكات.

وتجمع مئات السوريين مع أشخاص من جنسيات أُخرى في مدينة بور في السودان منتظرين إجلائهم من البلاد بعد مطالبتهم المجتمع الدولي بذلك، بالتزامن مع استمرار المعارك في البلاد أسبوعها الثالث.

ونقل موقع “نورث برس” يوم الأحد، قول لأحد السوريين العالقين في بور سعيد إن البقاء في هذه المناطق صعب جداً بالرغم من بعدها عن مناطق الاشتباكات إذ يعجز الكثيرون عن دفع أجور المنازل والفنادق التي وصل سعر الليلة الواحدة فيها إلى 100دولار.

وقال سوريون في السودان ل “تلفزيون سوريا” إنهم يعيشون أوقات صعبة في مناطق الاشتباكات وأن تكلفة السفر من الخرطوم إلى بور سودان وصلت إلى 320 دولاراً للشخص الواحد، موجهين نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية والمملكة العربية السعودية لإبعاد نظام الأسد عن عملية الإجلاء.

كما أوضحت مصادر “تلفزيون سوريا” أن مسؤولي السفارة وعدوا بأنهم سينظمون عمليات إجلاء إلى جدة لكنهم نقضوا وعودهم وتركوا معظم العالقين يواجهون مصيرهم بأنفسهم.

يذكر أنه بعد أسبوعين من اندلاع الاشتباكات في السودان قُتل 15سوريا وجرح العشرات غيرهم في حين تقطعت السبل بكثير من السوريين في السودان لتمركزهم في مناطق الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى