أخبار سوريا

الأمم المتحدة: نحو 15.3 مليون شخص بحاجة للمساعدات الإنسانية في سوريا

أكد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لشؤون المساعدات الإنسانية، أن هناك حوالي 15.3 مليون شخص في سوريا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

وجاء في التقرير الصادر عن منظمة “أوتشا” أمس الإثنين، أن المنظمة بحاجة إلى مبلغ 504.3 مليون دولار أمريكي، لتغطية الاحتياجات في سوريا لعام 2023.

وأشار مكتب الأمم المتحدة إلى أن، الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في الـ 6 من شباط الماضي، أدى إلى زيادة الاحتياجات بشكل كبير، حيث بلغ عدد المتأثرين بالزلزال 8.8 مليون شخص.

وأوضح أن عدد المستفيدين من خدماته منذ تاريخ الزلزال بلغ 127 ألفًا و400 شخص، فيما قدّم مساعدات عاجلة من الأمم المتحدة لـ 168 ألف شخص حتى نهاية آذار الماضي.

كما تلقى المتضررون مواد إغاثة أساسية مخصصة لفصل الشتاء في شهري شباط وآذار، كجزء من برنامج المفوضية العادي لفصل الشتاء.

وبحسب البيان، فإن المفوضية تعمل على توفير الحماية والمساعدة للاجئين وطالبي اللجوء، والنازحين داخلياً والعائدين وعديمي الجنسية وأفراد المجتمع المضيف بناءً على الاحتياجات المحددة ونقاط الضعف.

ووفق التقرير، بلغ عدد النازحين في داخل سوريا 6.8 مليون شخص، مشيرًا إلى أن المؤشرات الاقتصادية والإنسانية مستمرة بالتدهور مع انهيار للخدمات الأساسية.

ويُذكر أن زلزال مدمر ضرب سوريا في الـ 6 من شباط الماضي، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى، وتسبب في دمار هائل في البنى التحتية والممتلكات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى