أخبار سوريا

مباحثات أردنية أممية لدعم التوصل إلى حل سياسي شامل في سوريا

أصدرت وزارة الخارجية الأردنية بياناً أمس الثلاثاء، أكدت فيه أن وزير خارجيتها أيمن الصفدي بحث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تشابا كوروشي، جهود التوصل إلى حل شامل للأزمة السورية.

وأوضح البيان، أن ذلك جاء خلال استقبال الصفدي للمسؤول الأممي بالعاصمة عمان في إطار زيارة رسمية غير محددة المدة يجريها الأخير إلى المملكة، حيث تناول اللقاء قضايا إقليمية وفي مقدمها القضية السورية، والقضية الفلسطينية.

وبحسب البيان، فقد أطلع الصفدي كوروشي على نتائج اجتماع عمّان التشاوري حول الأزمة السورية، الذي أطلق مساراً سياسياً جديداً بقيادة عربية لحل الأزمة ومعالجة جميع تبعاتها الإنسانية والأمنية والسياسية.

وأكد الصفدي وكوروشي على أهمية التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة ومؤسساتها في العديد من الجوانب التنموية والإنسانية، خصوصاً في جهود توفير العيش الكريم للاجئين، وفق البيان.

يذكر أن اللقاء التشاوري الذي أُقيم في الأردن أول أمس الإثنين، جاء استكمالا للاجتماع الذي انعقد بالعاصمة السعودية الرياض في 15 من نيسان الماضي، والذي كان مقرراً أن يجري فيه بحث عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية.

وخرج اجتماع عمان بعدة نتائج أبرزها، أولوية إنهاء الأزمة في سوريا، عبر حل سياسي يحفظ وحدتها وسيادتها وطموحات شعبها، ويخلصها من الإرهاب، مع العودة الطوعية والآمنة للاجئين، وخروج جميع القوات الأجنبية غير المشروعة، وتحقيق المصالحة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى