أخبار سوريا

مفوضية شؤون اللاجئين: يجب احترام مبادئ القانون الدولي وضمان حماية اللاجئين في لبنان

أعلنت مفوضية شؤون اللاجئين في لبنان اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عمليات الدهم التي تشنها السلطات اللبنانية ضد اللاجئين السوريين، مطالبةً إيقاف عمليات الترحيل غير القانونية واحترام القوانين الدولية.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية شؤون اللاجئين في لبنان دلال حرب خلال تصريحات صحفية، إن الأمن والجيش اللبناني زاد في الآونة الأخير عدد المداهمات التي تطال أماكن ومنازل اللاجئين السوريين في جبل لبنان والشمال اللبناني.

وأضافت أن المفوضية تلقت عدة تقارير “عن سوريين محتجزين لدى السلطات اللبنانية بهدف ترحيلهم و تسليمهم إلى نظام الأسد، ومن بينهم من هو معروف ومسجل لدى المفوضية”.

ودعت المتحدثة الحكومة اللبنانية إلى احترام مبادئ القانون الدولي وضمان حماية اللاجئين في لبنان من الإعادة القسرية، مشيرة إلى أنها تتلقى تقارير ترحيل اللاجئين السوريين قسراً بقلق شديد وتتابعها مع الأطراف المعنية.

وكانت منظمة العفو الدولية طالبت، في وقت سابق السلطات اللبنانية بإيقاف عمليات الترحيل غير القانونية القسرية للاجئين السوريين من أراضيها إلى سوريا.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في 27 من نسيان الماضي، أن الحكومة اللبنانية نقضت مبدأ عدم الإعادة القسرية وأعادت 198 لاجئاً سورياً منذ بداية نيسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى