أخبار سوريا

مصادر: القصف الإسرائيلي الأخير على سوريا استهدف مساراً إيرانيّاً بمطار النيرب

أفادت مصادر لـ “العربيّة الحدث”، اليوم الخميس، أنّ القصف الإسرائيلي الذي استهدف سوريا في 1 مايو استهدف أهدافاً إيرانيّة هامّة في مدينة حلب.

وأوضحت المصادر، أنّ القصف استمرّ لمدّة 50 دقيقة، واستهدف مساراً في مطار النيرب العسكري بحلب، مُشيرةً في الوقت ذاته، أنّ الهجوم الإسرائيلي طال مواقع إيرانيّة لتخزين منظومات الدفاع الجوي.

وقالت:” إنّ رحلات نقل الذخائر من إلى مطار النيرب في سوريا كانت بقيادة أحد قادة ميليشيا حزب الله اللبناني المدعو “الحاج فادي”.

يُذكر أنّ الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة شنّت في 1 مايو الحالي غارات جويّة مطار حلب الدولي وعدد من النقاط العسكرية التابعة لنظام الأسد والميليشيات الموالية له.

وأعلن نظام الأسد عن خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، نتيجة الهجمات الإسرائيلية، بالإضافة لمقتل عسكري وإصابة سبعة آخرين بينهم مدنيان.

ونقلت وكالة الأنباء “سانا” الموالية لنظام الأسد عن مصدر عسكري قوله: إن “إسرائيل نفذت عند الساعة 11:35 مساءً، عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرقي حلب مستهدفا مطار حلب الدولي وعدداً من النقاط في محيط حلب، مما تسبب أيضاً في بعض الخسائر المادية”.

وادعت الوكالة، أن منظومة الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد تصدت للقصف الإسرائيلي الذي استهدف حلب، وأنها أسقطت عدداً من الصواريخ.

وسبق أن تعرض مطار “الضبعة” العسكري بريف حمص السبت الماضي، لقصف صاروخي، أسفر عن تدمير مستودعات ذخيرة تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى