أخبار سوريا

غالانت: نظام الأسد ذراع لإيران وتل أبيب ستردّ على أي هجوم يستهدف أمنها

حذّر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، كلّاً من نظام الأسد وإيران، وذلك في تصريحاتٍ أدلى بها من اليونان.

وقال غالانت:” إيران قامت خلال الستة الأشهر الماضية بإرسال طائرات إلى سوريا بشكلٍ مُستمر وأسبوعي، بهدف تسليم أسلحة لاستخدامها في عمليات إرهابيّة”، على حدّ قوله.

وأضاف:” يجب على نظام الأسد أن يعرف أن إسرائيل ستردّ بكل قوة على أي هجوم يستهدف أمن تل أبيب”، بحسب تصريح مكتوب أرسلت وزارة الدفاع الإسرائيلية نسخة منه لوكالة “الأناضول”.

وأكّد، أنّ إسرائيل لن تسمح لإيران أن تُقيم قوّة عسكريّة في سوريا، أو بناء طريق سريع لدعم وإيصال الأسلحة والذخائر إلى ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

ووصف غالانت نظام الأسد بـ “ذراع” إيران في المنطقة، مُشيراً أنّه ينشر الأسلحة في المنطقة، فيما تواصل إيران برنامجها النووي لتطوير قدراتها العسكريّة.

يُذكر أنّ إسرائيل صعدّت في الأسابيع الماضية من قصفها على سوريا، حيث استهدف عدداً من القواعد والمواقع العسكريّة التابعة لإيران على الأراضي السوريّة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية شنّت يوم الإثنين الماضي، عدّة غارات جويّة على مطار حلب الدولي وعدد من النقاط العسكرية التابعة لنظام الأسد والميليشيات الموالية له.

وسبق أن تعرض مطار “الضبعة” العسكري بريف حمص السبت الماضي، لقصف صاروخي، أسفر عن تدمير مستودعات ذخيرة تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى