أخبار سوريا

أكار: نعمل على إنشاء مركز تنسيق ميداني على الأراضي السوريّة بالتعاون مع نظام الأسد

كشف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أمس، أبرز ما توصّلت إليه بلاده في الاجتماع الرباعي بالعاصمة الروسيّة موسكو بشأن سوريا، وخطط أنقرة القادمة مع نظام الأسد.

وقال أكار بحسب ما نقل موقع “Milliyet”، إنّ بلاده تخُطّط لإنشاء “مركز تنسيق ميداني” على الأراضي السوريّة بالتنسيق مع نظام الأسد.

وأوضح، أنّ الاجتماع الرباعي الأخير بشأن سوريا كان مُهمّاً، مُشيراً أنّه تم التوّصل لتفاهم مُشترك في بعض النقاط، وأنّ الأطراف المُشاركة تقرّبت لنقطة التوافق العام كمسودّة.

جاء ذلك في تصريحات صحفيّة أدلى بها خلال زيارته إلى ولاية قيصري أمس، أشار فيها، أنّ أنقرة تهدف إلى تعزيز الثقة مع نظام الأسد لاتّخاذ مزيد من الإجراءات لمواجهة قوّات سوريا الديمقراطيّة.

وذكر، أنّ بلاده تهدف إلى تحقيق ذلك بأسرع وقتٍ ممكن بدلاً من انتظار اجتماع وزراء خارجيّة روسيا وتركيا وإيران ونظام الأسد.

 واعتبر أكار في سياق تصريحاته، أنّ التنسيق الميداني مع نظام الأسد سيُسبّب اضطرّاباً لقوات سوريا الديمقراطيّة التي تُصنّفها تركيا على أنّها “تنظيماً إرهابيّاً”.

وكان أكار قال يوم الأربعاء الماضي، إنّ بلاده تهدف من خلال مُشاركتها في الاجتماع لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بأقرب وقتٍ ممكن.

وأوضح الوزير التركي، أنّ الأطراف المُشاركة في الاجتماع الرباعي تبادلت الأفكار حول العديد من القضايا والملّفات.

كما جدّد احترام تركيا لوحدة وسيادة الأراضي السوريّة وسلامتها الإقليميّة، مُشيراً أنّ الهدف الوحيد من تواجد القوات التركيّة في سوريا هو مُحاربة التنظيمات الإرهابيّة مثل قوّات سوريا الديمقراطيّة وتنظيم الدولة، على حدّ وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى